Close
Logo

مكتبة وادي الحلو العامة

تعتبر المكتبة مؤسسة ثقافية اجتماعية تحتوي مجموعة من أوعية المعلومات، مرتبة ترتيباً يسهل الاستفادة منها، وتهدف لخدمة المجتمع وزيادة ثقافته ، حيث أنها تخدم أهالي منطقة وادي الحلو و الذي يتراوح عددهم بحوالي ( 900 نسمة ) تقريباً و المناطق المجاورة لها كالمنيعي و وادي العجيلي و وادي القور و رافاق و غيرها من المناطق النائية التابعة للإمارات الأخرى. 
 
 باشر الموظفون بالمكتبة يوم الاثنين الموافق 28/8/2006م ، وتم الافتتاح الرسمي لمكتبة وادي الحلو العامة يوم الخميس الموافق 14-2-2008م، حيث تعتبر المكتبة صرحاً علمياً من الصروح التي أنشأها سمو الشيخ الدكتور / سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة حيث تتشكل المكتبة من عدة قاعات :- القاعة الاولى و مزودة بالانترنت و القاعة الثانية و مزودة بالانترنت و قاعة للطفل وتحتوى المكتبة قاعة متعددة الأغراض.
 
تستخدم المكتبة في تصنيف الكتب نظام ديوي العشري كما تعتبر كل من القاعات منجماً لعديد من الكتب القيمة ذات الفائدة العلمية التي تثري أبحاث الطلاب و المترددين عليها من كافة الجنسيات ، حيث تحتوي  أكثر من 36 ألف كتاب.
 
و للأطفال نصيباً من المكتبة فقاعة الطفل تتميز باحتوائها على العديد من الكتب المتنوعة لجميع فئات العمر و العديد من الأفلام الكرتونية و الترفيهية التربوية كما أنها أثرت جانب اللعب فتميزت بوجود ألعاب التركيب و التي تنمي ذكاء الأطفال و تستقطبهم ، وتم تزويدها بجهاز كمبيوتر.
 
تقوم المكتبة و بالتعاون مع المؤسسات بوادي الحلو و المناطق المجاورة لها بتقديم كل ما يخدم الفرد و المجتمع بمختلف الوسائل ، فهذه المؤسسة وجدت لتخدم المجتمع فينتفع بها أفراد المجتمع و تكون بذلك قد حققت ولو جزءاً من الهدف المرجو من وجودها في هذا المجتمع.
 
وتهدف المكتبة :-  لتحقيق عدة أهداف كغرس وتشجيع عادة القراءة وحب المطالعة . #  المحافظة على عادات اجتماعية حسنة، وذلك عن طريق التعاون واحترام الأنظمة والتعليمات والتقيد بها، ومن ذلك على سبيل المثال: 1) التزام بالهدوء وتقدير مشاعر الآخرين وتفادي إزعاجهم. 2)المحافظة على المكتبة باعتبارها ملكا للجميع.3) غرس الأمانة والإخلاص، واحترام حقوق الآخرين وحب النظام وحب الكتاب وإدراكاً لأهمية وضرورة المحافظة عليه.# اكتساب مهارات وخبرات مكتبية . #تعويد أفراد المجتمع على الاستغلال الأمثل لأوقات فراغهم بما يعود عليهم بالنفع ويرفع من مستواهم الثقافي.
 
كما تلعب مكتبة وادي الحلو دور في تنمية المجتمع، حيث إنها تساهم في رفع المستوى العلمي والثقافي لأفراد المجتمع لما تقدمه من تسهيلات لمرتادي المكتبة والاستفادة من مصادر المعلومات فتجعلهم أكثر فاعلية في المجتمع. و تدعم العلاقات الاجتماعية بين أفراد المجتمع المحلي عن طريق المساهمة في إيجاد فرص اللقاء والنقاش التي تتيحها مختلف أنشطة المكتبة مثل عقد الندوات وعرض المسرحيات والأفلام الموجهة وإقامة المعارض وغيرها من الأنشطة المتنوعة.تعويد النشئ على المطالعة والبحث وقضاء أوقات الفراغ بصورة نافعة وتنمية المهارات والهوايات وترسيخ العادات والممارسات الحميدة لديهم.والعمل على حفظ التراث وتشجيع الإنتاج الفكري والثقافي المحلي.
 
بالمقارنة بين عدد زوار المكتبة بين النصف الاول لعام 2018م و عام 2017م فإنه قد بلغ عدد زوار المكتبة سواءً للقراءة أو المشاركة بالفعاليات 4187 زائر مقارنة بعام 2017 الذي بلغ عدد زواره 5318 زائر .
 
أوقات وأيام الدوام الرسمي:   PM 08:00 -  AM 8:00 من السبت  - للخميس
العوان البريـدي : 11412- وادي الحلو – الشارقة .
الهاتف : 0097148525616 
الفاكس : 0097148525343
البريد الإلكتروني: wadilib@shjlib.gov.ae
 

إتبع

>

Posts Followers Following

SHOWCASE EVENT: Fantastic opportunity for young aspiring footballers from 15 years an above to showcase their

05:41 AM - 27/09/2019

  • 5

AWARD WINNERS: Well done to all our khalifa city Academy U8, U10, U12, U14s & U18s Girls winners tonight.

05:02 AM - 25/09/2019

  • 1