Logo

"مكتبات الشارقة" تُنظّم معرض "فنون الرسم اليدوية"

Date: - Jan 26, 2020

تُنظم مكتبة الشارقة العامة، معرض "فنون الرسم اليدوية"، في الفترة من 24 وحتى 26 يناير الجاري، في مقر مكتبة الشارقة العامة، وبمشاركة أكثر من 34 فناناً وفنانة، وعددٍ من الشخصيات الثقافية المرموقة، من أكثر من 18 دولة، بهدف تسليط الضوء على الفنون التي تحتاج إلى التعلُّم والتنفيذ باستخدام الأقلام.

وتضم قائمة الفنانين كل من الفنانتين الإماراتيتين ندى المازمي، ومنى محمد الجريشي، وباولا موسكاتيللي من إيطاليا، وماريا زيليزنوفا من روسيا، وهديل عزمي من الأردن، ونجود المصري من الجمهورية العربية السورية، وسميرة زين من جمهورية القمر المتحدة، بالإضافة إلى فنانين من هولندا، والهند، واليابان، والأرجنتين، وغيرها.

ويقدم المعرض باقةً متنوعةً من الفعاليات وورش العمل والأنشطة التثقيفية والترفيهية، تضم ورشة فنون الزخرفة الإسلامية، والرسم على البورسلين، وورشة كتابة الخط العربي، وأخرى لكتابة الخط الإنجليزي، إلى جانب نشاط لتعليم رسم الأشياء الثابتة، وورشة لتعريف الجمهور بتقنية ألوان الأكريليك على ورق الذهب، فضلاً عن عددٍ من الأنشطة المُصاحبة للحدث.

وقالت إيمان بوشليبي مدير إدارة مكتبات الشارقة: "انطلقنا في فكرة تنظيم المعرض من واقع الحرص على ترسيخ الارتباط الذي يجمع الكتب مع الفنون، للخروج بأفكار نوعية وريادية، تُعزّز من مكانة المكتبات وأهميتها في إثراء البيئة الثقافية للمجتمعات، وتُعرّف الزوّار في الوقت ذاته على شمولية الفنون وتنوعها، وقدرتها على تعزيز الهوية البصرية للشعوب".

وأضافت: "سيكون المعرض بمثابة المنصة التي تدعم مختلف مكونات المجتمع الإماراتي، وتشجّع الفنانين والهواة على المشاركة بلوحاتهم وأعمالهم، فضلاً عن رفد الواقع السياحي من خلال تعريف زوار المعرض من السياح بمبادرات العلم والثقافة، التي توفرها إمارة الشارقة لجميع الفنانين من العديد من الدول العربية والأجنبية، في تمازجٍ وتناغمٍ متسامحٍ وجميل".

وتسعى مكتبات الشارقة من خلال المعرض إلى إعادة مكانة المكتبات بين الكبار والصغار، وتشجيعهم على زيارتها للمطالعة، وقراءة الكتب، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة للخطاطين، والمزخرفين، والرسامين، من الإمارات، والدول العربية والأجنبية، لاستعراض أعمالهم، ولوحاتهم أمام الجمهور، بالإضافة إلى تعريفهم بأنواع الفنون المختلفة، وأدواتها وسبل الإبداع فيها.